أخبار الأهلي: مؤتمر فايلر.. عبد الحفيظ يستعجل السفارة

0

يعقد في الواحدة ظهر اليوم الإثنين، النادي الأهلي، مؤتمرًا صحفيا بمقر النادي بالجزيرة، للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق الأول، والذي اختارته لجنة التخطيط للكرة، برئاسة طه إسماعيل، ليكون خليفة الأوروجوياني مارتين لاسارتي.

وكان الأهلي أقال مدربه الأوروجوياني مارتين لاسارتي، منذ نحو أسبوعين، عقب الخسارة من بيراميدز بهدف دون رد، في دور الـ16 من بطولة كأس مصر، وكانت هذه هى الخسارة الثالثة على التوالي للمدرب الأوروجوياني من نفس الفريق في موسم واحد.

ويشهد المؤتمر الصحفي لتقديم فايلر حضور طه إسماعيل، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، بجانب أفراد الجهاز المعاون الأجنبي للمدرب السويسري، بالإضافة إلى المترجم الجديد للفريق.

ويضم الجهاز المعاون للمدرب السويسري 3 مدربين أجانب، مدرب حراس مرمى ومدرب عام ومخطط أحمال، بجانب سامي قمصان مدربًا مساعدًا، وسيد عبد الحفيظ مديرا للكرة.

ومن المقرر أن يقوم رينيه فايلر بجولة دخل النادي الأهلي وملعب مختار التتش عقب المؤتمر الصحفي، للتعرف على منشأت النادي والبنية التحتية في قطاع الكرة، ثم يتولى بعد ذلك قيادة مران الفريق مساء اليوم، حيث سيكون التدريب الرسمي الأول له مع المارد الأحمر، علما بأن محمد يوسف، المدرب العام السابق، قاد أخر مران له مع الفريق أمس.

ويبدأ فايلر مهمته مساء اليوم مع الفريق الأحمر، بجلسة مع الجهاز المعاون، ثم جلسة أخرى مع جميع اللاعبين في الفريق للتعرف عليهم وشرح بعض الأمور التي يريد تنفيذها في المرحلة المقبلة وطبيعة العمل بينهم.

كما يجري رينيه فايلر والمخطط البدني الجديد للفريق، قياسات بدنية وقياس أوزان لكل لاعبي الأهلي في الأيام الحالية، من أجل التعرف على معدلات اللياقة البدنية للاعبين، ومقارنتها بالتقارير التي يتسلمها من الجهاز الفني السابق، وحتى يتمكن من التعرف على حالة اللاعبين، لوضع البرنامج البدني الخاص بالفترة المقبلة، ويأتي ذلك لتجنب تعرض اللاعبين للإصابات العضلية، بسبب اختلاف الأحمال.

وكان المدرب وصل برفقة مساعديه إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وبرفقة خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة، وأمير توفيق، مدير التعاقدات.

في سياق آخر، استعجل سيد عبد الحفيظ، مسئولي السفارة المصرية في غينيا الاستوائية، من أجل الحصول على شرائط خاصة لمباريات فريق كانو سبورت، الذي يلعب أمامه المارد الأحمر في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك حتى يتمكن الجهاز الفني من مشاهدة المنافس والتعرف على قدراته ونقاط القوة والضعف بصفوفه، قبل لقاء الذهاب الذي يجمع الفريقين في غينيا يوم 14 سبتمبر الجاري.

ويدرس الأهلي السفر إلى غينيا قبل المباراة بنحو ثلاثة أيام، حتى يتعود الفريق على الأجواء هناك، بجانب التخلص من إرهاق رحلة السفر والذي يستغرق نحو 14 ساعة طيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

post-6386