فايلر يُجهز خطة لمسة أزارو الأخيرة بهجوم الأهلي

0

وضع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برنامجا خاضا للمغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأحمر، من أجل تطوير أدائه خلال الفترة المقبلة.
فايلر بدأ مهمته مع الأهلي يوم الإثنين الماضي، بقيادة أول مران للفريق على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وذلك بعد أن تم تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي بذات اليوم.
أزارو في الموسم الأخير تراجع مستواه بشدة وأهدر الكثير من الفرص التي كلفت الفريق خسارة أكثر من مباراة محلية وإفريقية، وهو ما دفع طه إسماعيل، رئيس لجنة التخطيط للكرة، لرفع طلب إلى محمود الخطيب رئيس النادي، بضرورة بيع المهاجم المغربي في الميركاتو الصيفي الجاري والتعاقد مع مهاجم إفريقي آخر مميز، وهو ما فتح المجال أمام تلقي اللاعب بعض العروض في الفترة الأخيرة، ولكنها كانت عروضا ضعيفة للغاية من الناحية المالية، ليتم الإبقاء عليه حتى الشتاء المقبل.
مصدر داخل الأهلي، كشف عن نية المدرب السويسري وضع خطة لتطوير مستوى أزارو، حتى يصبح أكثر فاعلية في خط الهجوم، خصوصا أنه صدم من أرقامه في الموسم الماضي.

وقال المصدر: “المدرب السويسري، طلب الحصول على مباريات أزارو وفيديوهات مجمعة للفرص التي أهدرها أمام المرمى، بخلاف فيديوهات أخرى للأهداف التي سجلها”.
وأضاف المصدر: “فايلر يريد تكون رؤية عامة عن المهاجم المغربي ومعرفة أوجه القصور في أدائه، ولماذا يهدر هذه الفرص السهلة أمام المرمى، خصوصا أنه من المفترض أنه مهاجم دولي ويشارك مع منتخب بلاده المغرب”.
وأكمل المصدر: “مدرب الأهلي الجديد ينوي وضع برنامج تدريبي خاص لأزارو يقوم بتنفيذه عقب أدائه التدريبات الجماعية مع الفريق، بحيث يتم تدريبه على كيفية إنهاء الهجمات بشكل صحيح وكيفية التصرف السليم أمام المرمى”.
وأوضح المصدر: “فايلر سيقوم بوضع البرنامج مع مساعده ديفيد سوزا، على أن يشرف عليه بنفسه، بحيث يدرب اللاعب على التحرك السليم وكيفية استغلال أخطاء المنافسين، خصوصا أنه يرى أن مجهود أزارو كبير للغاية ويؤدي دورا مهما مع الفريق، لكنه يهدره برعونة اللمسة الأخيرة”.

جدير بالذكر أن أزارو يوجد مع منتخب بلاده في الفترة الحالية، لخوض مباراتين وديتين يومي 6 و10 سبتمبر الحالي، على أن يعود للفريق، قبل السفر إلى غينيا الاستوائية لمواجهة فريق كانو سبورت، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
أزارو منذ أن انضم إلى الأهلي شارك في ٧٨ مباراة بمعدل دقائق ٦١٧٢ دقيقة، ونجح في تسجيل 37 هدفا وصناعة 15، حيث كانت مشاركاته في الدوري بواقع 53 مباراة، بينما شارك في دوري أبطال إفريقيا في 22 لقاء، وفي الموسم الأخير شارك المهاجم المغربي في الدوري المصري بـ23 مباراة وسجل 6 أهداف فقط وصنع 5 غيرها، بينما في بطولة دوري أبطال إفريقيا لعب 5 مباريات وسجل هدفا وحيدا.
يذكر أن أزارو البالغ من العمر ٢٤ عاما انضم للأهلي في صيف ٢٠١٧ قادما من الدفاع الحسني الجديدي، وكان اللاعب قد تلقى عرضا من الدوري الصيني في الصيف الماضي مقابل ١٠ ملايين دولار، إلا أن خلاف الأهلي والنادي الصيني على تفاصيل سداد قيمة الصفقة، تسبب في فشلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

post-6392